رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الاساس ل 163مشروعاً في حضرموت كلفتها 32 مليار ريال

افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء ووضع حجر الأساس ل 163مشروعاً خدميا وتنمويا في محافظة حضرموت، بلغت تكلفتها حوالي 32 مليار ريال.

وشملت المشاريع التي افتتحها فخامة الرئيس 103 مشاريع منها 12 مشروعا في مجال الطرق وتسعة مشاريع في مجال الأشغال العامة وستة مشاريع في مجال الكهرباء وثلاثة مشاريع في مجال الشباب والرياضة واربعة مشاريع خاصة بمطار المكلا.

وتضمنت 17 مشروعا في مجال الصحة العامة والسكان وثلاثة مشاريع في مجال التعليم الفني والمهني ومشروعين في مجال الثروة السمكية ومشروعين خاصين بكهرباء الريف، وستة مشاريع في مجال مياه الريف، و26 مشروعا في مجال التربية والتعليم و13 مشروعا في مجال الإتصالات.

فيما شملت المشاريع التي وضع فخامة الرئيس حجر الأساس لها 62 مشروعا منها اربعة مشاريع في مجال الطرق وتسعة مشاريع في مجال الأشغال العامة ومشروع في مجال الكهرباء ومشروع في مجال الشباب والرياضة ومشروعين في مجال الصحة العامة والسكان.

وتضمنت مشروعا في مجال الثروة السمكية وستة مشاريع في مجال كهرباء الريف ومشروع في مجال المياه والصرف الصحي وخمسة مشاريع في مجال مياه الريف و17 مشروعا في مجال التربية والتعليم و15مشروع في مجال الإتصالات.

وإثر ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة لمشروع محطة كهرباء حضرموت وهي من مشاريع القطاع الخاص والتي يجري العمل حاليا في إنجازها، الذي من المقرر ان يبدأ العمل فيها خلال شهر مايو المقبل.

وطاف فخامته خلال الزيارة باقسام المحطة المختلفة، والتي ستولد في المرحلة الأولى 75 ميجاوات، والتي قد تصل فيما بعد إلى 100 ميجاوات.

وكان في استقبال فخامة الرئيس بالمشروع، وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري وعمر باجرش وإخوانه مالكي المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 120 مليون دولار.

وقد نوه فخامته باستثمار القطاع الخاص في مشاريع الطاقة الكهربائية..مؤكداًَ بأنها سوف تحظى بكل الرعاية والتشجيع.

كما قام فخامة الرئيس بزيارة مصنع المكلا للحديد والصلب الجاري تنفيذه، والذي من المقرر ان يبدأ انتاجه في شهر سبتمبر المقبل.

ويبلغ انتاج المصنع 500 ألف طن سنوياً، ويوفر المصنع فرص عمل لحوالي 1500عامل كما يعمل فيه حالياً خلال مرحلة الإنشاء ألف و200عامل يومياً وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 195 مليون دولار.

ونوه فخامته بهذا الخصوص بالاستثمار في مثل هذه المشاريع الإنتاجية التي توفر العديد من فرص العمل وتخدم الإقتصاد الوطني.

وأكد فخامة الرئيس أن الدولة تشجع اقامة مثل هذه المشاريع الصناعية التي تخلف قاعدة صناعية كبيرة تخدم العملية الإنتاجية وتلبي احتياجات التنمية... مجددا ترحيبه بكافة الاستثمارات في اليمن.

وأشار فخامة رئيس الجمهورية الى توفر الفرص العديدة للاستثمار وتحقيق الفائدة المشتركة.