رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وأعضاء المنتخب الوطني للناشئين

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رئيس وأعضاء المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم والجهازالاداري والفني للمنتخب والذي حقق المركز الأول في التصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا والمركز الأول على مجموعته التي أقيمت مبارياتها في دولة الكويت الشقيقة.

حيث هنأهم فخامته بما حققوه من نجاحات وبارك لهم فوزهم المستحق على المنتخبات التي تباروا معها في التصفيات قائلا " أهنئكم بهذا الأداء الباهر والممتاز وإن شاء الله بنفس الروح وبنفس المعنويات وبنفس النشاط تكونوا في المستقبل منتخب اليمن الأول"، وعبر عن إعجابه بما قدموه من عروض رائعة وأداء باهر أهلهم لنيل هذا الفوز الذي رفع اسم اليمن عاليا في سماء ملاعب الكرة وقال" لقد كان أداؤكم ممتازا ومعنوياتكم عالية ".

مضيفا: لقد أثبتم أن الرياضة اليمنية في تطور مستمر وقادرة على المنافسة القوية في المحافل الرياضية العربية والاقليمية والدولية، منوها الى أنه كان يتابع كل مباريات الفريق ونشاطاته أولا بأول وأنه يعلق عليهم الآمال الكبيرة في تمثيل اليمن بشكل مشرف.

وخاطب رئيس الجمهورية أعضاء المنتخب قائلا " عليكم بذل مزيد من الجهد والتعب في ميدان التدريب واكتساب المهارات والخبرة التي تجعل منكم لاعبين محترفين وقادرين على المنافسة "، مؤكدا بأن القيادة السياسية والحكومة ستوفر لهم كل ما يحتاجون اليه من دعم ومساندة خاصة وأن كل الجماهير الرياضية اليمنية تقف الى جانبهم بالدعم والمؤازرة والتشجيع المتواصل لأن كل فوز يحققونه هو لهم ولكل أبناء الشعب وللرياضة اليمنية بشكل عام ".

وحثهم على تحقيق المزيد من النجاحات في المنافسات القادمة، والاهتمام بصحتهم ولياقتهم البدنية وأن يبتعدوا عن تناول القات والتدخين والسهر الذي يؤثر على اللياقة البدنية للرياضيين وعلى ذهنيتهم وأن يركزوا على مستقبلهم الرياضي باعتبارهم فريق المستقبل المشرق وحماة أمن الوطن ووحدته واستقراره.

كما دعا فخامة الأخ الرئيس كل شباب الوطن وبالذات طلبة الثانوية العامة والجامعات الذين يتخذون من المذاكرة مبررا لتناول القات والتدخين والسهر الى تحصين أنفسهم من هذه العادات السلبية، وقال " من الأفضل لك كشاب أن توفر الفلوس لأسرتك أو اشتري لهم ملابس ومواد غذائية وعلاج وتجنب القات وسيكون مستقبلك الجامعي والثانوي أفضل "، مشيرا الى أن محصلة الدراسة والمذاكرة في النهاية لا تعتمد على هذه الممارسات الخاطئة والمدمرة لصحة الشباب بل تعتمد على الجد والمثابرة والتركيز الجيد والتصميم على التحصيل العلمي والتفوق في مختلف المراحل الدراسية ومختلف مراحل حياتهم.

وشكر فخامة الأخ الرئيس وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم والجهاز الاداري والفني للمنتخب ومدربه على ما بذلوه من جهود لاعداد هذا المنتخب الواعد وما حققه من نتائج مشرفه، وحثهم على بذل المزيد من الجهود وتسخير كافة الامكانيات اللازمة للاعبي المنتخب.

من جانبهم هنأ رئيس وأعضاء المنتخب فخامة الأخ الرئيس بشفائه وعودته الى أرض الوطن، كما هنأوه بأعياد الثورة اليمنية " 26 سبتمبر " و14 أكتوبر وعيد الاستقلال المجيد ال" 30 من نوفمبر.. منددين بالحادث الارهابي الغادر الذي استهدفه وعددا من قيادات الدولة في مسجد دار الرئاسة بصنعاء وهم يؤدون صلاة الجمعة في الأول من شهر رجب الحرام، معتبرين أن هذا الحادث الاجرامي لم يكن يهدف الى اغتيال قيادات الدولة فقط بل واغتيال أحلام وطموحات الشعب اليمني كله والقضاء على مستقبل الشباب وتطلعاتهم، مؤكدين بأن الفوز الذي حققوه هو هدية متواضعة لفخامة الأخ الرئيس وللجماهير اليمنية العريضة.

وكان وزير الشباب والرياضة عارف الزوكا قد تحدث مثمنا اهتمام فخامة الأخ الرئيس بهذا المنتخب الذي يعد ثمرة من ثمار رعايته للناشئين واهتمامه بكل شباب الوطن وتوجيهاته المستمرة باعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية وتكثيف مشاركتها الخارجية، وقال الزوكا " إن منتخب الناشئين في كل مبارياته التي خاضها حرص على أن يهدي هذا الفوز لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تقديرا لاهتمامه بالشباب والرياضة في بلادنا"، مشيرا الى أن هذا المنتخب سيكون فريق المستقبل لكرة القدم اليمنية.

كما تحدث مدرب المنتخب سامي نعاش وكابتن المنتخب علاء نعمان مهنئين فخامة الأخ الرئيس بعودته الى أرض الوطن، واستعرضا المراحل التي تم فيها اعداد المنتخب والمعسكرات الخارجية التي أقيمت لهم، وطبيعة المباريات والمنافسات التي خاضوها أمام منتخبات قوية لها حضورها وسجلها الرياضي، مؤكدين بأن أعضاء المنتخب كلهم اصرار وعزيمة على خوض منافسات أفضل وأقوى في المشاركات القادمة، موضحين أن استقبال فخامة الأخ الرئيس لهم اليوم وحديثه اليهم وحرصه عليهم وعلى مستقبلهم قد أعطاهم دافعا قويا وحفزهم على بذل المزيد من الجهود وتحقيق النجاحات تلو النجاحات سواء في هذه البطولة أوغيرها من البطولات.

حضر اللقاء وزير الشباب والرياضة عارف الزوكا والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمرسلطان البركاني والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشئون الإعلام والثقافة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الاقتصادية اليمنية حافظ معياد.