القربي: توجهنا هو الدعوة لحوار وطني شامل على أرضية المبادرة الخليجية

أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أن التوجه القائم لدى الحكومة والمؤتمر الشعبي العام يتمثل في الدعوة إلى حوار وطني شامل على أرضية المبادرة الخليجية الهادفة إلى تسوية الأزمة السياسية التي يعيشها اليمن منذ أشهر عدة.

وأشار الوزير القربي في تصريح مقتضب لصحيفة " الخليج" الإماراتية في عددها الصادر اليوم إلى أن المواقف الدولية والإقليمية القائمة حيال الأوضاع الراهنة في اليمن تتجه إلى دعم التسوية السلمية للأزمة القائمة عبر الحوار الجاد بين الأطراف كافة الفاعلة في الساحة بما يسهم في تأمين أمن واستقرار اليمن.

ووصف وزير الخارجية الوضع الصحي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بأنه " ممتاز"، واعتبر أن تحديد توقيت عودته إلى البلاد مرهون بالأطباء الذين يشرفون على علاجه في المستشفي العسكري بالرياض، وقال إن هذه العودة باتت وشيكة.

ونفى القربي أن يكون ثمة توتر في العلاقات القائمة بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة، وأكد أن علاقة اليمن بالولايات المتحدة لم تتأثر نتيجة الأزمة السياسية القائمة في البلاد، كون الحكومة الأمريكية أبدت مواقف حريصة على وحدة اليمن وضمان استقراره، وأن يكون هناك حل فاعل للأزمة المتصاعدة عبر الحوار الوطني الإيجابي بين الأطراف اليمنية كافة.