رئيس الجمهورية: الجماهير اليمنية الوفية سر النجاح الكبير لبطولة خليجي20

التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيسالجمهورية اليوم الاحد رئيس واعضاء المجلس المحلي والوكلاء ورؤساء المكاتب التنفيذية ومسؤولي الاجهزة الامنية في محافظة لحج.

واستمع فخامة الرئيس خلال اللقاء الى تقارير تناولت اداء السلطة المحلية وسير العمل في المكاتب التنفيذية والمشاريع الخدمية والانمائية بالمحافظة، بالاضافة الى القضايا الخاصة بالجوانب الامنية والاراضي في محافظة لحج.

وتحدث فخامته في اللقاء حيث هنأ الجميع بالعيد الـ43 ليوم الثلاثين من نوفمبر يوم الاستقلال المجيد، وبنجاحات بطولة خليجي 20 لكرة القدم التي تحتضنها اليمن حاليا.. مشيدا بحماس وتفاعل ابناء الشعب اليمني في عموم الوطن وفي محافظات عدن وابين ولحج على وجه الخصوص مع هذه الفعاليات وانجاحها بمثل تلك الصورة الزاهية والمشرفة لليمن.

وقال فخامة الرئيس:"بان شعبنا العظيم المضياف وكعادته قد اظهر ومن خلال هذه الروح الوطنية الجياشة جوهره الاصيل وذلك المخزون الحضاري الهائل الذي يكتنزه في اعماقه وقدرته على الانتصار لارادته ومجابهة التحديات والتغلب عليها".

واضاف فخامته:" ان الجماهير اليمنية الوطنية المحبة لوطنها كانت هي سر النجاح الكبير وفاكهة بطولة خليجي 20 التي اعطتها تميزها وآلقها".

وتناول فخامة الرئيس في حديثه الأوضاع في محافظة لحج، مؤكدا على المهام المسندة الى السلطة المحلية في المحافظة وضرورة ان يعمل الجميع بروح الفريق الواحد من اجل خدمة المواطنين وترسيخ الامن والسكينة العامة والتصدي لاي ظواهر سلبية والاهتمام بتنفيذ المشاريع الخدمية والانمائية التي يحتاجها المواطنون في مديريات المحافظة.

ووجه فخامته بعقد اجتماع عام يضم الشخصيات الاجتماعية وكافة الفعاليات السياسية والادارية وكل المعنيين في مديريات ردفان لمناقشة الاوضاع في هذه المديريات وبما يخدم التنمية فيها ويكفل تضافر جهود الجميع لخدمة الأمن والاستقرار والطمأنينة في هذه المديريات والتصدي للعناصر الاجرامية الخارجة على القانون التي تقلق أمن المواطنين وتعتدي على ممتلكاتهم، ولما فيه المصلحة العامة.

وقال فخامة الرئيس " ان أبناء ردفان لهم مواقف مشهودة في النضال في سبيل الثورة والوحدة، وعليهم ان لايسمحوا لمن يريد ان يشوه من تلك المواقف أو ينال منها".

كما وجه فخامته بتشكيل لجنة من المجلس المحلي في المحافظة مع رئيس محكمة الاستئناف ومكتب هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني في المحافظة لمعالجة مشاكل الاراضي، وفي اطار القانون علي ان يطبق ذلك على بقية المحافظات التي توجد فيها قضايا اراضي مماثلة.

واكد في هذا الصدد اهمية ان تضطلع السلطة المحلية في المحافظة بمسئولياتها كاملة في تقييم اداء الأجهزة التنفيذية والوحدات الإدارية وفي اطار الصلاحيات المخولة لها في القانون وبما يحسن من الأداء ويلبي احتياجات المواطنيين.

من جانبه عبر محافظ لحج محسن النقيب، عبر عن سعادته والسلطة المحلية لهذا اللقاء مع فخامة الرئيس لمناقشة كافة القضايا التي تهم المواطنيين في محافظة لحج.. مشيرا الى ان احتضان اليمن لبطولة خليجي عشرين بهذا النجاح الكبير يعد مفخرة علي جبين التاريخ اليمني تحققت علي ايدي فخامة الرئيس وفي عهده الزاخر بالإنجازات.

وقال المحافظ النقيب " هذا الحدث الكبير اخرس كل الألسنة والاصوات النشاز وانتقل الوطن من خلاله الي اشراقة جديدة من النجاح وسيعود بالخير والنفع علي اليمن في المستقبل".. مشيرا الي ماحققته محافظة لحج من انجازات وتحولات شملت مختلف مناحي الحياة كما بقية محافظات الوطن في ظل راية الوحدة المباركة.

واكد بان السلطة المحلية في المحافظة ومكاتبها التنفيذية سوف تعمل علي تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس، وآخذ ملاحظاته بعين الإعتبار، وبما يحسن من الأداء ويلبي كافة التطلعات المنشودة.