رئيس الجمهورية يعزي الأمير خالد بن سلطان في وفاة والده

بعث فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية تعزية إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بالمملكةالعربية السعودية الشقيقة في وفاة والده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وجاء في البرقية:

الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

لقد تلقينا ببالغ الحزن وعميق الأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى والدكم العزيز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الذي غادرنا من هذه الحياة الدنيا إلى دار البقاء وحسن الجزاء بعد أن اختاره الله سبحانه وتعالى إلى جواره بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء والخير في خدمة شعب المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعوب الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء من خلال المسئوليات الكبيرة التي تحملها وقام بها وأعمال الخير والبر والإحسان التي عرف بها ناهيكم عن ما اضطلع به - رحمه الله- طول حياته من أدوار مهمة ومميزة في خدمة علاقات التعاون اليمنية السعودية ورفعة الإسلام والمسلمين.

ولذلك فإن رحيله- رحمه الله- قد شكل خسارة كبيرة ليس لشعب المملكة الشقيقة فقط وإنما لكافة الشعوب الإسلامية والعربية.. كما شكل خسارة لي شخصياً كأخ عزيز وسياسي بارع، ورجل دولة إمتاز بالحكمة والحنكة وفي كثير من المواقف والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز العلاقات الحميمة بين بلدينا الشقيقين والمضي بها الى آفاق التعاون المستمر في كافة المجالات الانمائية والشراكة الأخوية الصادقة في العديد من الميادين.

وأننا إذ نعبر عن تعازينا القلبية الحارة لسموكم وعبركم إلى كل إخوانكم واسرتكم الكريمة والى الشعب السعودي الشقيق بهذا المصاب الجلل.. نسأل الله العلي القدير أن يتغمد سموه بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان..

إنا لله وإنا إليه راجعون..

أخوكم/

علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية اليمنية