رئيس الجمهورية يدشن ويفتتح مشاريع خدمية وإنمائية في عدن ب69مليارريال

أزاح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاحوتدشين عدد من المشاريع الخدمية والانمائية في محافظة عدن بتكلفة اجمالية بلغت 69 مليار و89 مليون ريال.

وكان في استقبال فخامة الرئيس عند اللوحة التذكارية للمشاريع محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري، وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.

وتضمنت هذه المشاريع افتتاح مشاريع سياحية بتكلفة 38مليار و700مليون ريال،و مشروع تأهيل البنى التحتية لخليجي عشرين من رصف وسفلتة وانارة وتحسين المدنية، بالاضافة الى مشاريع في قطاعي الصحة والامن بتكلفة 15مليار و889 مليون و714الف ريال، فضلا عن مشروع تأهيل ملعب 22مايو ب4 مليارات و500مليون ريال، ومشروع ملاعب التدريب ب3مليارات ريال.

كما تضمنت هذه المشاريع ايضا مشروع اعادة تأهيل شبكة الكهرباء بتكلفة مليار ريال، ومشاريع البرنامج الاستثماري المحلي لمدنية عدن بتكلفة مليارين و500مليون ريال، والمرحلة الاولى من مشروع سفلتة طرقات الجمعيات السكنية بتكلفة 3مليارات و500 مليون ريال، بالاضافة الى تدشين العمل لاستكمال البنية التحتية للمشاريع الخاصة بخليجي عشرين بتكلفة اجمالية بلغت مليار و593مليون ريال.

وعقب ذلك حضر فخامة رئيس الجمهورية الحفل الذي اقيم في الصالة الرياضية المغلقة بعدن بمناسبة افتتاح بطولة الاندية العربية الثانية عشرة للشطرنج - ابطال الدوري - التي تحتضنها العاصمة الاقتصادية التجارية عدن خلال الفترة من 13 وحتى 19ديسمبر الجاري.

وفي الحفل القى رئيس وفد نادي امانة عمان الكبرى عياش كريشان كلمة عن رؤساء وفود الدول المشاركين في البطولة، هنأ فيها فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات اليمن بعيد الاستقلال، وبنجاح بطولة خليجي 20.

وقال كريشان لقد تكللت نفحات الفرح باكتمال العرس الجميل الذي رسمته مدينة عدن وهو نجاح بطولة خليجي20، وما لمسه الجميع من حسن تنظيم وكرم ضيافة وحضور جماهيري لافت.

واضاف:"نجتمع اليوم في عدن الشماء والكرم والاصالة وكلنا في هذا الوطن العربي نكون نبراسا عربيا بالتماسك والاخوة لنكمل العرس الرياضي في افتتاح البطولة العربية الثانية عشر للشطرنج".

من جانبه رحب رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج عبد الكريم العذري بفخامة رئيس الجمهورية، والمشاركين في البطولة من الدول العربية..مشيرا الى ان هذه البطولة تأتي امتدادا للنشاط الرياضي والشبابي الذي تشهده مدينة عدن حاليا.

واكد العذري ان استضافة مثل هذه البطولات من شأنها ان تعزز التواصل بين شباب الامة العربية، وتخلق روابط الثقة بينهم، فضلا عن تمكين المشاركين من الاطلاع على النهضة التنموية التى تشهدها اليمن في مختلف المجالات.

كما القيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر احمد السيد عبرت عن المناسبة وأهمية هذه الأنشطة الرياضية والشبابية.

الى ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية بتسليم عشرة باصات لرؤساء اندية محافظة عدن وهي (التلال، الوحدة، شمسان، الميناء، الشعلة، المنصورة، الروضة، النصر، الجلاء).

في حين اعلن فخامة الرئيس افتتاح البطولة قائلا:باسم الله وعلى بركته نفتتح البطولة في العاصمة الاقتصادية والتجارية والرياضية والسياحية عدن.

بينما قدم عدد من رؤساء الوفود العربية المشاركة دروع انديتهم لفخامة رئيس الجمهورية.