رئيس الجمهورية يستقبل الداعية عمرو خالد

أس تقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمدينة عدن الداعية الاسلامي عمرو خالد الذي يزور بلادنا حاليا في أطار انطلاقة مبادرة "بلدة طيبة" لنشر الوسطية والاعتدال في أوساط الشباب اليمني.

حيث اطلع فخامته على مشروع المبادرة والتي تتم بالتنسيق بين مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية والهيئة الوطنية للتوعية ومنظمة رايت ستارت واتحاد صناع الحياة وتشتمل على برامج تنموية تستمر لمدة عام لتدريب الوعاظ والمرشدين من مختلف محافظات الجمهورية في مجال الوسطية، بالإضافة إلى تدريب وإعداد قيادات شبابية يمنية لنشر أفكار الوسطية والاعتدال وتنفيذ مشاريع توجه الشباب إلى عمل الخير والإصلاح واقتلاع جذور التطرف من خلال تنفيذ مشاريع خيرية.

وقد أشاد الداعية عمرو خالد خلال استقبال فخامة رئيس الجمهورية له بالحماس والتفاعل الذي وجده لدى الشباب اليمني والجهات المعنية في بلادنا من اجل إنجاح المبادرة ومكافحة أفكار التطرف لدى الشباب.

كما هنأ اليمن بنجاحها في احتضان الحدث الرياضي الكبير فعاليات خليجي 20 والذي يمثل مناسبة لاستغلال طاقات الشباب وتفريغها في مجالات نافعة ومفيدة لهم.

وقد أشاد فخامة رئيس الجمهورية بمبادرة "بلدة طيبة" وبارك الجهود المبذولة من اجل نشر أفكار الوسطية والاعتدال في أوساط الشباب..مشيرا بان العنف والتطرف يخالف تعاليم الدين الإسلامي ويتنافى مع قيم شعبنا وأخلاقياته وتقاليده.

مشدداً على ضرورة اضطلاع أصحاب الفضيلة العلماء ومؤسسات التعليم والثقافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني بدورهم في توعية الشباب وتحصينهم من الوقوع في براثن التطرف والإرهاب.