رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من الرئيس الأمريكي تتعلق بمجالات التعاون بين البلدين

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، أمس في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن فرانسيس تاونسند مساعدة الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب التي نقلت لفخامته رسالة خطية من الرئيس جورج بوش تتعلق بالعلاقات الثنائية والشراكة القائمة والتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقد نوهت الرسالة بالنتائج الإيجابية لزيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، إلى واشنطن مؤخرا والقضايا التي تم مناقشتها خلالها وما شهدته العلاقات اليمنية - الأمريكية من تطور مضطرد وعلى مختلف الأصعدة، كما أشاد بوش بالنجاحات التي تحققت على صعيد الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.
وأكد الرئيس بوش في رسالته مجددا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لليمن ووحدته وأمنه ومسيرته الديمقراطية والتنموية.. مشيرا إلى أن أمن اليمن واستقراره ووحدته عنصر مهم لخدمة الاستقرار في المنطقة، منوها بمسيرة الديمقراطية والإصلاحات في اليمن. وأكد حرص الولايات المتحدة على زيادة التعاون مع بلادنا وفي مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والأمنية وإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.
مشيرا إلى الدعم المقدم من الولايات المتحدة لليمن سواء في المجال التنموي أو مجال التعلىم أو في المجال العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب واختيار اليمن ضمن الدول المستفيدة من برنامج صندوق الألفية بالإضافة إلى اختيارها ضمن 6 دول للاستفادة من برنامج لدعم التعلىم وعلى مدى خمس سنوات قادمة.
وقال في رسالته أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستمر في دعمها للشعب اليمني وحكومته في السعي لبناء مستقبل أفضل وفي الجهود المبذولة لتعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب.
وقد جرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجالين الاقتصادي والأمني ومكافحة الإرهاب.
وقد حمل فخامة الأخ الرئيس مساعدة الرئيس الأمريكي جورج بوش لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب نقل رسالة إلى الرئيس الأمريكي بوش تتعلق بالعلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والعربية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية وأحمد الكحلاني محافظ محافظة عدن وعبدالله حسين البشيري أمين عام الرئاسة وارنجي براين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء.

الثورة نت