رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تسهيل التبادل التجاري بين اليمن وسلطنة عمان

أكد فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء أهمية التفاهم بين الجهات المعنية في اليمن وسلطنة عمان، لتسهيل تدفق السلع والتجارة وتشجيع السياحة الداخلية وإقامة المشاريع المشتركة بين البلدين بما يعزز من علاقات التعاون الثنائية بينهما.

وأشار فخامة الرئيس خلال استقباله رئيس جمعية الاخوة والصداقة البرلمانية العمانية اليمنية مسلم بن علي بن محمد المعشني والوفد المرافق له، في صنعاء اليوم الى وجود فرص عديدة متاحة لتعزيز وتوسيع علاقات التعاون وتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.
ونوه فخامته بمستوى العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين والشعبين اليمني والعماني والتطور المضطرد الذي تشهده وفي مختلف المجالات، مؤكداً حرص اليمن على تعزيز وتطوير تعاونها مع سلطنة عمان لما فيه خير ومصلحة الشعبين اليمني والعماني.
وكان فخامة الرئيس قد بحث مع المسؤول العماني والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا مجالات التعاون المشترك بين اليمن وسلطنة عمان في كافة الاصعدة وبخاصة في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والنقل والطيران والاستشكافات النفطية والغازية وغيرها، في الوقت الذي اطلعه المسؤول العماني على نتائج اللقاءات التي اجراها مع نظرائه في مجلس النواب والحكومة.
الى ذلك استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، السفير الاميركي بصنعاء ستيفن سيش، حيث بحث معه العديد من القضايا التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الاميركية، ومنها مجال مكافحة الارهاب وكذا أوضاع المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو.
وفي اللقاء أشاد السفير الاميركي بالعملية الناجحة التي قامت بها القوات البحرية اليمنية لتحرير اربع سفن يمنية تعرضت للاختطاف أمس الأول من قبل قراصنة صوماليين... منوها بجهود اليمن في مجال مكافحة الارهاب والقرصنة.
في غضون ذلك استقبل فخامة الرئيس، الفريق العسكري الطبي الاستشاري الالماني الذي يعمل على تجهيز مستشفى مجمع الدفاع بصنعاء الذي سيتم افتتاحة قريبا.
و قد أشاد فخامة الرئيس خلال اللقاء بالعلاقات اليمنية -الالمانية والتعاون المشترك القائم بين البلدين، منوها في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها الفريق الطبي الالماني في سبيل خدمة التعاون الطبي العسكري بين البلدين.
فيما اطلع الفريق الطبي الالماني الذي يضم أطباء وإستشاريين في مختلف التخصصات الطبية، فخامة الرئيس على ما تم انجازه من تجهيزات طبية وفنية متطورة في مستشفى مجمع الدفاع وبما يجعل من الصرح الطبي، مستشفا نموذجيا للارتقاء بالخدمات الطبية في اليمن.