رئيس الجمهورية يؤكد رعاية الاستثمارات التركية في اليمن

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعم اليمن لحصول تركيا على العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي لتمثل في عضويتها المجموعة الإسلامية في المنظمة الدولية.
واكد فخامة رئيس الجمهورية في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده الليلة في انقره مع نظيره التركي عبدالله جول – أكد ترحيب اليمن الحار بالاستثمارات التركية متعددة الأوجه والتي ستجد كل الرعاية والاهتمام.. لافتا إلى تشجيع المستثمرين اليمنيين للمجيئ الى تركيا من اجل مشاريع استثمارية مشتركة.
وقال رئيس الجمهورية:" إن مباحثاته مع القيادة التركية تناولت التعاون في المجالين الإستثماري والثقافي فضلا عن مستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط وراهن الصراع العربي الفلسطيني وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان ظالم من قبل الحكومة الإسرائيلية التي تفرض حصارا جائرا على الشعب الفلسطيني.
وأضاف: " استمعت الى تأكيدات من فخامة الرئيس عبدالله جول بشأن الوضع في العراق وحرص تركيا على وحدته وسلامته ارضا وانسانا.. مشيرا إلى تأكيد القيادة التركية بدعمها المبادرة العربية بشأن حل الأزمة الرئاسية في لبنان مع الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اللبنانية وانتخاب رئيسا للدولة لسد الفراغ الدستوري في اطار وفاق وطني لبناني.. مؤكدا ان وجهات نظر البلدين كانت متطابقة في معظم القضايا وعلى وجه الخصوص في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال فخامة الرئيس:" نحن شركاء أساسيين مع الأسرة الدولية ازاء مكافحة الإرهاب اينما وجد.. فالإرهاب آفة قاتلة لامن واستقرار الشعوب وعلى الدول الغنية ان تأخذ بأيدي الدول الفقيرة لمكافحة البطالة من اجل القضاء على العوامل المؤدية للأرهاب كونها تشكل مكانا خصبا لاستقطاب الشباب وعلى الدول الغنية أن تأخذ بأيدي الدول الفقيرة وليس الحل في الحملات العسكرية والأمنية ولكن الحل هو في مكافحة الفقر من قبل الدول".
وأكد رئيس الجمهورية أن المباحثات تناولت أيضا الخطوات والبرامج التي تتبناها الحكومية اليمنية من أجل ترميم واصلاح الاثار التركية التي تعود الحقبة العثمانية في اليمن مشيرا إلى أن الكلفة لهذه البرامج بلغت حوالي احدى عشر مليار ريال تشمل ترميم العديد من المواقع التاريخية والآثارية التي تعود إلى فترة الحكم العثماني لليمن مؤكدا اعتزاز اليمن بصلة الرحم القائمة بين الشعبين اليمني والتركي.
وعبر فخامته عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الحار الذي حظي به والوفد المرافق له من قبل فخامة الرئيس عبدالله جول والحكومة التركية والتي عكست دفء العلاقات اليمنية التركية.وقال " أن زيارة فخامة الرئيس عبدالله غول لليمن عندما كان وزيرا للخارجية التركية شكلت حجر الاساس لتطوير وتعزيز العلاقات اليمنية التركية في حين جاءت زيارة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تعزيزا لهذا المسار المتين في العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأضاف " وصلنا اليوم الى انقره تلبية للدعوة الكريمة من فخامة الرئيس عبدالله جول ومن اجل الدفع قدما بالعلاقات الثنائية والشراكة بين اليمن وتركيا ".. منوها بماتحدث به فخامة الرئيس جول بشأن التعاون الثنائي في مجال الاستثمار اليمني التركي.
يتبع..